رسميا .. الحكومة تصادق على “تمديد الطوارئ” إلى 10 يونيو المقبل

0
295

صادق المجلس الحكومي المنعقد عبر “تقنية المناظرة المرئية”، اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الحكومة، على مشروع المرسوم رقم 2.20.371.

المشروع ينص على تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وقد تقدم به وزير الداخلية.

ويقضي مشروع المرسوم بتمديد حالة الطوارئ الصحية من 20 ماي الجاري على السادسة مساء إلى غاية يوم الأربعاء 10 يونيو المقبل، في التوقيت نفسه؛ وذلك استنادا إلى المادة الثانية من المرسوم بقانون رقم 2.20.292، الصادر يوم 23 مارس الماضي.

الحكومة أكدت أن مشروع المرسوم يأتي “اعتبارا لما تتطلبه ضرورة الاستمرار في تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية المتخذة منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية، ولضمان فعالية ونجاعة هذه الإجراءات في التصدي لانتشار جائحة كورونا، والحفاظ على صحة عموم المواطنات والمواطنين، وتجنيب بلادنا الأسوء”.

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، كشف، يوم أمس الاثنين، قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية ثلاثة أسابيع، أي إلى غاية 10 يونيو المقبل، وهو ثاني تمديد منذ الشروع في تطبيق “الحجر الصحي” يوم 20 مارس الماضي.

وجاء الإعلان رسميا عن هذا القرار من طرف العثماني تحت قبة البرلمان، ضمن جلسة مشتركة للنواب والمستشارين، حيث تم تخصيص الموعد لمناقشة التدابير المرتبطة بحماية المغاربة من تفشي فيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا